Pages

Tuesday, October 19, 2010

أثار الضفة الغربية (2) مقابر وادى الملوك والملكات


مقابر وادى الملوك هذه المقابر هى المقابر التى أمر الملوك فى الدولة الحديثة بنحتها فى باطن الصخور فى ذلك الوادى لتكون بعيدة عن عيون اللصوص وعبثهم ، وتقع هذه المنطقة فى غرب الاقصر ( طيبة القديمة ) ويعتبر الجو فى هذه المنطقة جاف مما كان يساعدهم على حفظ الموميات .
ومن أمثلة تلك المقابر مقبرة الملك تحتمس الاول ، وتحتمس الثالث ، وأمنحتب الثالث ، وسيتى ، ورمسيس الثالث ، وتوت عنخ أمون....الخ ، وتتكون تلك المقابر من عدة غرف وسراديب تودى الى غرفة الدفن .
مقابر وادى الملكات توجد فى أقصى الجنوب من البر الغربى للأقصر وهى مخصصة للملكات والاميرات إبتداً من الاسرة التاسعة عشر ، واهم تلك المقابر مقبرة الملكة نفرتارى زوجة رمسيس الثانى ومقابر الامراء (أمون-حر-خبشف )، الامير (خع-ام-واست) إبنا الملك رمسيس الثالث .























3 التعليقات:

محمد said...

من اعظم الحضارات والتاريخ فى العالم التاريخ والحضارة المصرية وسوف نظل اعظم الشعوب نتوق فى كل شئ انشاء الله ..

مصر وظائف said...

مدونة ممتازة عظيمة يا مصر واصل الحضارة والتاريخ ....

abdo emam said...

شكراً لحضرتك واتمنى أن يحفظ الله مصر أمنة مطمئنة

Post a Comment

اثار وحضارات ومتاحف ومساجد اسلامية تاريخية وعجائب الدنيا من تماثيل وابراج ومعالم سياحية كل ذلك قد قام العلماء بعمل ابحاث حوله وأفادوا العالم أجمع . فالاثارالفرعونية من اهرامات وتماثيل ومعابد ومقابر خاصة بالملك الفرعونى من فراعنة مصر يعتبر كنز على ارض مصرويعبر عن براعة الفرعون المصرى القديم ويؤكد ان الحضارة المصرية القديمة من اعظم الحضارات ،وبالمثل المساجد الاسلامية والمعمار الاسلامى الاصيل علامة تعبر عن حضارة الاسلام عبرالتاريخ سواء تم أنشائها فى عهد الخلفاء الراشدين أو الدولة الاموية او العباسية او دولة الفاطمين او فى عهد مماليك وسلاطين مصر فعندما يكون لدينا أثار وحضارة عريقة فلابد ان نفاخر الدنيا بتاريخنا العظيم .