Pages

Tuesday, October 19, 2010

أثار الضفة الغربية بالاقصر (3) معابد تخليد الذكرى



·       معبد الدير البحرى والذى أمرت بإنشائه الملكة حتشبسوت ، وكانت تؤدى به الطقوس التى كانت تعتقد أنها سوف تفيدها فى العالم الاخر (الحياة بعد الموت).
والدير البحرى هو إسم عربى أطلق على هذه المنطقة فى القرن السابع الميلادى وذلك بعد إستخدام الاقباط هذا المعبد ديراً لهم  .
·       معبد الرمسيوم : يعتبر معبد تخليد الذكرى للملك رمسيس الثانى وموجود على جدران هذا المعبد رسوم لمعركة قادش.
·       معبد مدينة هايو : هو معبد تخليد الذكرى للملك رمسيس الثالث ويوجد به العديد من المناظر الدينية والحربية والتى ذات الالوان الذاهية .
·       ويوجد فى هذه المنطقة العديد من المقابر منها مقابر الشرفاء والنبلاء والتى توضح مظاهر حياتهم ، مقبرة نخت ، مقبرة مننا والذى كان كاتب الصياغ الملكية فى عهد تحتمس الرابع ، ومقبرة ( رع مس) وهو أحد كبار رجال الدولة فى عهد أمنحتب الثالث وأخناتون ، وهناك الكثير من الاماكن الاخرى التى يستمتع بها أى شخص يزور الاقصر .





2 التعليقات:

الشبكة العربية said...

فيديو رائع الفراعنة اعظم ملوك الحضارات العالمية لقد صنعت مصر والمصروين حضارات من الاف السنين واثرهم جمالا وبراعة ...

abdo emam said...

فعلا بلدنا جميلة جداً بس نتمنى إن كلنا نحافظ عليها

Post a Comment

اثار وحضارات ومتاحف ومساجد اسلامية تاريخية وعجائب الدنيا من تماثيل وابراج ومعالم سياحية كل ذلك قد قام العلماء بعمل ابحاث حوله وأفادوا العالم أجمع . فالاثارالفرعونية من اهرامات وتماثيل ومعابد ومقابر خاصة بالملك الفرعونى من فراعنة مصر يعتبر كنز على ارض مصرويعبر عن براعة الفرعون المصرى القديم ويؤكد ان الحضارة المصرية القديمة من اعظم الحضارات ،وبالمثل المساجد الاسلامية والمعمار الاسلامى الاصيل علامة تعبر عن حضارة الاسلام عبرالتاريخ سواء تم أنشائها فى عهد الخلفاء الراشدين أو الدولة الاموية او العباسية او دولة الفاطمين او فى عهد مماليك وسلاطين مصر فعندما يكون لدينا أثار وحضارة عريقة فلابد ان نفاخر الدنيا بتاريخنا العظيم .